المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شركة طيران من روسيا البيضاء تمنع سفر مواطني سوريا والعراق واليمن من تركيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
شركة طيران من روسيا البيضاء تمنع سفر مواطني سوريا والعراق واليمن من تركيا
شركة طيران من روسيا البيضاء تمنع سفر مواطني سوريا والعراق واليمن من تركيا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

موسكو (رويترز) – قالت شركة طيران بيلافيا في روسيا البيضاء يوم الجمعة إنها لن تسمح لمواطني العراق وسوريا واليمن بالصعود على متن الرحلات الجوية القادمة من تركيا إلى روسيا البيضاء بناء على طلب من السلطات التركية، وذلك مع تصاعد أزمة تتعلق بالمهاجرين بين مينسك وبولندا.

وقال الاتحاد الأوروبي إن روسيا البيضاء تشجع الآلاف من الفارين من المناطق التي مزقتها الحروب في العالم على محاولة عبور حدودها وإنه قد يفرض عقوبات جديدة على منسك وشركات الطيران التي تنقل المهاجرين ربما يوم الاثنين.

واتهم التكتل منسك بشن ما وصفه “بهجوم مختلط” فيما حذرت روسيا البيضاء، وهي حليفة للكرملين، من أن الأزمة قد تتصاعد إلى درجة نشوب مواجهة عسكرية.

وقالت الشركة المملوكة للدولة في بيان على موقعها على الإنترنت “تماشيا مع قرار…للسلطات التركية، لن يتم استقبال مواطنين من العراق وسوريا واليمن للسفر على الرحلات الجوية من تركيا إلى روسيا البيضاء اعتبارا من 12 نوفمبر تشرين الثاني 2021″.

وكانت بيلافيا قد مُنعت من التحليق في أجواء الاتحاد الأوروبي بعد إجبار طائرة على الهبوط في وقت سابق من العام، لكنها تواصل تسيير رحلات إلى وجهات مثل مصر والأردن والإمارات وأرمينيا وجورجيا وأذربيجان وأوزبكستان وقازاخستان.