المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ابنة دوتيرتي تنضم إلى ماركوس كنائبة له في انتخابات الرئاسة بالفلبين

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
ابنة دوتيرتي تنضم إلى ماركوس كنائبة له في انتخابات الرئاسة بالفلبين
ابنة دوتيرتي تنضم إلى ماركوس كنائبة له في انتخابات الرئاسة بالفلبين   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

مانيلا (رويترز) – قالت المتحدثة باسم سارة دوتيرتي كاربيو ابنة الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي إن سارة وافقت يوم الثلاثاء على الترشح لمنصب نائب الرئيس على بطاقة فرديناند ماركوس جونيور في الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.

وفي رسالة مصورة، أعلنت دوتيرتي كاربيو (43 عاما) والتي تسعى لمنصب الرئيس، عزمها الترشح على نفس بطاقة ماركوس وذلك في أحدث تطور على مسرح الأحداث السياسية‭‭‭ ‬‬‬المثيرة في الفلبين.

وقالت ابنة رئيس الفلبين لأنصارها “تحالف حزبي مع بونجبونج ماركوس وطلب الدعم له ولي بعدما قبلت … دعواتكم” وكانت تشير إلى اسم الشهرة لماركوس البالغ من العمر 64 عاما.

وعلى نحو منفصل، أكدت كريستينا جارسيا فراسكو المتحدثة باسم ابنة رئيس الفلبين لرويترز قرار دوتيرتي كاربيو الترشح على بطاقة ماركوس.

ولم يرد المتحدث باسم ماركوس على الفور على طلب للتعليق.

كان ماركوس وهو نجل الدكتاتور الراحل الذي أطيح به في انتفاضة عام 1986 ويحمل الاسم نفسه قد أعلن في وقت سابق عن رغبته في أن تكون دوتيرتي كاربيو مرشحة لمنصب نائب الرئيس على بطاقته الانتخابية.

وتنتمي ابنة رئيس الفلبين لحزب مختلف تهيمن عليه عائلة سياسية قوية أخرى.

وفي الفلبين يتم انتخاب الرئيس ونائب الرئيس على نحو منفصل.

وستجرى الانتخابات في مايو أيار من العام المقبل.

ويحظر الدستور على الرئيس البالغ من العمر 76 عاما السعي للحصول على فترة ثانية مدتها ست سنوات. وقال الشهر الماضي إنه سيعتزل السياسة.