المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أمريكا: متسللون تدعمهم إيران ينفذون هجمات إلكترونية ضد شركات أمريكية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

من كريستوفر بينج

(رويترز) – أفاد تحذير يتعلق بالأمن الإلكتروني نشرته وزارة الأمن الداخلي الأمريكية يوم الأربعاء بأن مجموعة متسللين “ترعاهم الحكومة الإيرانية” تنفذ هجمات إلكترونية ذات نمط تخريبي على مجموعة واسعة من الشركات الأمريكية بما في ذلك مقدمي خدمات الرعاية الصحية وشركات النقل.

وذكر التحذير، الذي أعده مكتب التحقيقات الاتحادي بالاشتراك مع وكالة الأمن الإلكتروني وأمن البنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي، إن المتسللين يستغلون نقاط ضعف في البرمجيات القديمة بمنتجات شركتي مايكروسوفت وفورتينت لاختراق شبكات الكمبيوتر. وعلى الرغم من سد هذه الثغرات الأمنية، لم يقم بعض العملاء بتحديث شبكاتهم.

وقالت شركة مايكروسوفت يوم الثلاثاء في منشور على مدونة إنها رصدت ست مجموعات إيرانية مختلفة من المتسللين تعمل باستخدام برامج الفدية منذ سبتمبر أيلول 2020.

وتعمل برامج الفدية عادة عن طريق تشفير بيانات الكمبيوتر، مما يجعلها غير قابلة للاستخدام لحين إرسال مبلغ من المال إلى المتسللين.

ويقول تحليل أجرته الشركة “مع سعي الفنيين الإيرانيين لصقل أهدافهم الاستراتيجية ومهاراتهم، فقد تطوروا بمرور الوقت إلى عناصر أكثر كفاءة في تشكيل‭‭‭ ‬‬‬التهديدات وقادرة على إجراء مجموعة متنوعة من العمليات”.

ولم يرد متحدث باسم بعثة إيران لدى الأمم المتحدة فورا على طلب للتعليق.