المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الكرملين يتهم الغرب بإثارة التوتر حول أوكرانيا بشكل مصطنع

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
Russia blames EU for 'looming catastrophe' over migrants at Belarus-Poland border
Russia blames EU for 'looming catastrophe' over migrants at Belarus-Poland border   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

موسكو (رويترز) – اتهم الكرملين الغرب يوم الأحد بإثارة التوتر على نحو مصطنع حول أوكرانيا بتصريحات متكررة توحي بأن روسيا تستعد لشن هجوم على جارتها، وطلب من واشنطن وحلفائها وقف التعزيزات العسكرية في الجوار.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم السبت إن بلاده وشركاءها في أوروبا لديهم مخاوف حقيقية بشأن الأنشطة الروسية على الحدود الأوكرانية، بعد أن قالت أوكرانيا إنها تخشى أن تكون روسيا تستعد لهجوم.

ويدلي مسؤولون من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي وأوكرانيا بتصريحات مماثلة منذ ما يقرب من أسبوعين، في إشارة إلى ما يقولون إنها تحركات غير عادية للقوات الروسية على مقربة من أوكرانيا.

ورفضت موسكو مثل هذه التوقعات ووصفتها بأنها تحريضية، واشتكت مما تقول إنه زيادة لنشاط حلف شمال الأطلسي في المنطقة.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في تصريحات من المقرر بثها في وقت لاحق يوم الأحد على التلفزيون الحكومي إن “استفزازا” في المنطقة لا يمكن استبعاده نظرا لكل هذه التصريحات الأمريكية.

وأضاف “هذه الهستيريا يتم إطلاقها بشكل مصطنع. نحن متهمون بنوع من النشاط العسكري غير العادي على أراضينا من قبل الذين جلبوا قواتهم المسلحة من جميع أنحاء المحيط، أي الولايات المتحدة الأمريكية”.

وقال بيسكوف “هذا ليس منطقيا أو مهذبا حقا”.

وأشار إلى أن أوكرانيا تبحث على الأرجح عن طريقة لحل مشكلاتها باستخدام القوة.