المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

محكمة بميانمار تؤجل إصدار أول الأحكام في محاكمة سو تشي

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
Myanmar's Suu Kyi face new charges of electoral fraud as date set for verdict
Myanmar's Suu Kyi face new charges of electoral fraud as date set for verdict   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

(رويترز) – قال مصدر مطلع إن محكمة في ميانمار التي يحكمها الجيش أرجأت يوم الثلاثاء إصدار أول الأحكام في محاكمة الزعيمة المخلوعة أونج سان سو تشي إلى السادس من ديسمبر كانون الأول.

تُحتجز الحائزة على جائزة نوبل للسلام، التي قادت حكومة مدنية منتخبة أطيح بها في انقلاب عسكري في الأول من فبراير شباط، انفراديا وتحاكم منذ يونيو حزيران، وتجرى جلسات الاستماع خلف أبواب مغلقة.

واليوم الثلاثاء، كان من المقرر أن تصدر المحكمة أحكامها في تهم تتعلق بالتحريض وانتهاك بروتوكولات كوفيد-19 في إطار قانون للكوارث الطبيعية من بين ما يقرب من 12 قضية ضد سو تشي (76 عاما) التي ترفض جميع التهم.

ولم يذكر المصدر، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، سبب التأجيل.

ولم يتسن التواصل مع المحكمة في العاصمة نايبيداو على الفور ولم يرد متحدث باسم المجلس العسكري الحاكم على مكالمات هاتفية في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

ويقول أنصار سو تشي إن القضايا المرفوعة ضدها مدفوعة بدوافع سياسية.

ولم يقدم المجلس العسكري ولا وسائل الإعلام الحكومية معلومات عن الإجراءات ، وتم فرض حظر إفصاح عن التفاصيل على محامي المتهمين. وتُتهم سو تشي أيضا بالفساد وانتهاك قانون للأسرار الرسمية.

تعيش ميانمار حالة من الفوضى منذ الإطاحة بها، إذ يواجه المجلس العسكري صعوبة في توطيد سلطته وسط احتجاجات وإضرابات ومقاومة مسلحة من ميليشيات متحالفة مع حكومة الظل ردا على استخدام الجيش للقوة المميتة.