المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مقتل 4 في تحطم طائرة هليكوبتر تقل رئيس الأركان الهندي

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مقتل 4 في تحطم طائرة هليكوبتر تقل رئيس الأركان الهندي
مقتل 4 في تحطم طائرة هليكوبتر تقل رئيس الأركان الهندي   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

نيودلهي (رويترز) – تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية تقل رئيس أول هيئة أركان الدفاع في الهند الجنرال بيبين راوات قرب بلدة كونور في جنوب البلاد يوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل، فيما قال مسؤولون إنهم ما زالوا يتحققون لمعرفة مصير الجنرال.

وذكر مصدران دفاعيان أنهما يحاولان حاليا التأكد من مصير راوات في أعقاب تحطم الطائرة بالقرب من بلدة كونور.

وقال أحد المصادر لرويترز “لا نعرف حتى الآن”. ورفض المصدران الكشف عن هويتهما. وقال مسؤولان حكوميان آخران إن أربعة أشخاص قتلوا في الحادث.

وكان راوات يسافر من قاعدة للقوات الجوية الهندية في سولور إلى كلية أركان خدمات الدفاع في ولاية تاميل نادو لإلقاء محاضرة. وتقع بلدة كونور الجبلية في مسار الرحلة.

وعين ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي راوات في منصب رئيس أول هيئة أركان الدفاع في أواخر عام 2019. وجرى استحداث هذا المنصب بهدف تحقيق التكامل بين الجيش والبحرية والقوات الجوية.

وقال سلاح الجو إن راوات، الذي شغل في السابق منصب رئيس أركان الجيش الهندي، كان مسافرا في طائرة هليكوبتر من طراز مي-17في5. وتملك الهند عشرات من تلك الطائرة العسكرية روسية الصنع التي تستخدم على نطاق واسع من قبل الجيش وكذلك كبار وزراء الحكومة لدى زيارتهم للمواقع العسكرية.

وقال جيه.جيه سينغ قائد الجيش السابق إنها “طائرة آمنة وأثبتت كفاءتها. لقد سافرت عليها من قبل في مواقف صعبة”.

وأظهرت لقطات فيديو لوكالة أنباء آسيا الدولية، وهي شريك لرويترز، عمال إنقاذ يلقون الماء على حطام يتصاعد منه الدخان في منطقة غابات.

وقالت القوات الجوية في تغريدة على تويتر “صدرت أوامر بفتح تحقيق للوقوف على سبب الحادث.”