المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إدانة شركة توريد وقود دنمركية ورئيسها بسبب صادرات وقود طائرات لسوريا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

كوبنهاجن (رويترز) – أدانت محكمة دنمركية يوم الثلاثاء شركة بانكر هولدينج لتوريد الوقود ورئيسها التنفيذي ووحدة تابعة لها بانتهاك عقوبات يفرضها الاتحاد الأوروبي ببيع وقود طائرات لسوريا التي تمزقها الحرب، وذلك وفقا لوثائق المحكمة.

ووجهت المحكمة اتهامات لشركة بانكر هولدينج، وهي من أكبر شركات شحن وتوريد الوقود في العالم، ورئيسها التنفيذي وشركة دان بانكرينج التابعة لها بانتهاك العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي في عام 2011 عندما بدأت الحرب الأهلية في سوريا.

وأظهرت وثائق المحكمة أن 172 ألف طن من وقود الطائرات تبلغ قيمتها نحو 647 مليون كرونة دنمركية (101 مليون دولار) بيعت على 33 دفعة لشركات روسية في الفترة من 2015 إلى 2017.

وقامت الشركات الروسية، التي كانت تنوب عن البحرية الروسية، بتوريد وقود الطائرات إلى ميناء بانياس السوري لتستخدمه القوات الجوية الروسية في سوريا.

وقال هنريك ساندرز محامي الدفاع عن بانكر هولدينج لرويترز إن الأطراف المدانة ستطلب مهلة لدراسة الحكم وتقرير ما إذا كانت ستطعن عليه.

وقضت المحكمة بتغريم دان بانكرينج 30 مليون كرونة وتغريم بانكر هولدينج أربعة ملايين كرونة وحكمت بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ على رئيسها التنفيذي كيلد روزينبيك ديمانت.