المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إسرائيل تحظر السفر إلى أمريكا بسبب المخاوف من أوميكرون

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
إسرائيل تحظر السفر إلى أمريكا بسبب المخاوف من أوميكرون
إسرائيل تحظر السفر إلى أمريكا بسبب المخاوف من أوميكرون   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

القدس (رويترز) – أضافت إسرائيل الولايات المتحدة يوم الاثنين إلى قائمة الدول المحظور السفر إليها بسبب المخاوف من انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا.

وأوضح القرار الذي يسري اعتبارا من الساعة 2200 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء أنه سيتعين على الإسرائيليين الحصول على إذن خاص للسفر إلى الولايات المتحدة التي أصبحت واحدة من أكثر من 50 دولة لا يمكن للإسرائيليين السفر إليها.

وقال رئيس الوزراء نفتالي بينيت في كلمة بثها التلفزيون يوم الأحد إن إسرائيل كسبت بعض الوقت بالتحرك السريع للحد من السفر عند اكتشاف المتحور أوميكرون الشهر الماضي لكن أثر هذا التحرك بدأ يتبدد. وتنبأ بزيادة الإصابات في غضون أسابيع قليلة.

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء أن أعضاء مجلس الوزراء وافقوا بناء على توصيات وزارة الصحة على إضافة الولايات المتحدة إلى قائمة حظر السفر التي تشمل أيضا إيطاليا وبلجيكا وألمانيا والمغرب والبرتغال وكندا وسويسرا وتركيا.

وقالت وزارة الصحة إن إسرائيل سجلت 134 إصابة بأوميكرون بالإضافة إلى 307 حالات يشتبه في إصابتها به. وأضافت أن أعراض المرض ظهرت على 167 حالة من هذه الحالات.

وكانت إسرائيل منعت دخول الأجانب يوم 25 نوفمبر تشرين الثاني الماضي عقب رصد أوميكرون وأعادت فرض الحجر الصحي لفترات تتراوح بين ثلاثة أيام و14 يوما على الإسرائيليين العائدين من الخارج.