المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

محادثات بين روسيا وأمريكا في جنيف يوم الاثنين لمعالجة التوترات المتعلقة بأوكرانيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
محادثات بين روسيا وأمريكا في جنيف يوم الاثنين لمعالجة التوترات المتعلقة بأوكرانيا
محادثات بين روسيا وأمريكا في جنيف يوم الاثنين لمعالجة التوترات المتعلقة بأوكرانيا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

واشنطن (رويترز) – تبدأ محادثات بين دبلوماسيين أمريكيين وروس في جنيف يوم الاثنين بعد مواجهة استمرت أسابيع بشأن نشر روسيا قوات قرب حدودها مع أوكرانيا مع محاولة مبعوثين مخضرمين من الجانبين حدوث أزمة.

وستلتقي ويندي شيرمان نائبة وزير الخارجية مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف.

ونقلت روسيا ما يقرب من 100 ألف جندي بالقرب من حدودها مع أوكرانيا ولكنها تقول إنها لا تستعد لأي غزو لكنها تريد أن يتراجع الغرب عن دعمه للحكومة الأوكرانية ووقف توسع حلف شمال الأطلسي شرقا.

ورفضت واشنطن بالفعل بعض مطالب موسكو باعتبارها غير قابلة للتطبيق مما يجعل التقدم السريع الذي تريده روسيا في الاجتماعات أمرا غير مرجح.

ومما زاد من التوترات، إرسال روسيا قوات لإخماد الاحتجاجات المناهضة للحكومة في قازاخستان المجاورة الأسبوع الماضي مما أثار قلق واشنطن.

وكرر الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مكالمة هاتفية الأسبوع الماضي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين أن الحلفاء الأمريكيين والأوروبيين سيفرضون عقوبات غير مسبوقة إذا اختارت روسيا غزو أوكرانيا. ورد بوتين بأن العقوبات قد تؤدي إلى “انهيار كامل في العلاقات”.