المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزارة الثقافة الفلسطينية تعلن جوائز الدولة للعام 2021

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

(رويترز) – أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية يوم الثلاثاء أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية لعام 2021.

وفاز بجائزة فلسطين التقديرية للعام 2021 عن مجمل الأعمال كل من الشاعر المتوكل طه والروائي حسن حميد.

وفاز بالجائزة في مجال الآداب القاص والروائي محمد نصار، وفي مجال الدراسات الاجتماعية والعلوم الإنسانية فاز الباحثان في التراث الشعبي الفلسطيني شريف كناعنة ونبيل علقم، وفازت في مجال الفنون الفنانة التشكيلية لطيفة يوسف.

أما جائزة فلسطين التشجيعية للمبدعين الشباب فذهبت في مجال الفنون لفرقة أوركسترا فلسطين التي تضم في عضويتها مبدعات ومبدعين في الموسيقى من مختلف المدن والبلدات والمخيمات، وفازت بالجائزة في مجال الآداب الشاعرة مريم قوش من غزة.

وقال وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف في مؤتمر صحفي في رام الله “هذه الجائزة هي الأرفع والأسمى على مستوى فلسطين، وهي تقدير وعرفان من فلسطين لمثقفيها على دأبهم في مواصلة الإبداع الثقافي، ومن أجل تكريس وجه فلسطين الحضاري والتاريخي العظيم، في مختلف حقول الآداب والفنون والثقافة العامة”.

وكان رئيس لجنة الجوائز محمود العطشان أستاذ الأدب الحديث في جامعة بيرزيت قد أوضح أن اللجنة استقبلت أكثر من 60 عملا من بينها سبعة لمجمل الأعمال و23 لجائزة الآداب في القصة والشعر والرواية و11 لجائزة العلوم الإنسانية وأربعة لجائزة الفنون و17 لجائزة الشباب.