المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بلينكن سيزور أوكرانيا بعد المحادثات غير المثمرة مع روسيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
بلينكن سيزور أوكرانيا بعد محادثات الأسبوع الماضي مع روسيا
بلينكن سيزور أوكرانيا بعد محادثات الأسبوع الماضي مع روسيا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

واشنطن (رويترز) – يزور أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي كييف هذا الأسبوع بعد أن انتهت محادثات مع روسيا الأسبوع الماضي إلى طريق مسدود وسط مخاوف في الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى من استعداد موسكو لغزو جديد لأوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء إن بلينكن سيجتمع مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووزير الخارجية دميترو كوليبا الأربعاء.

وأضافت في بيان أن بلينكن سيتوجه بعدئذ إلى برلين للاجتماع مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ثم مع المجموعة الرباعية، في إشارة إلى مجموعة تضم الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وتابعت الوزارة أن بلينكن “سيناقش الارتباطات الدبلوماسية في الآونة الأخيرة مع روسيا والجهود المشتركة لردع عدوان روسي آخر على أوكرانيا، بما في ذلك استعداد حلفاء وشركاء لفرض عواقب وخيمة وتكاليف اقتصادية باهظة على روسيا”.

وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من عواقب اقتصادية وخيمة على موسكو إذا أقدمت روسيا، التي تحشد قوات قرب حدود أوكرانيا، على غزو جارتها. ونفت موسكو التي غزت أوكرانيا في عام 2014 وجود أي خطط لديها لشن هجوم جديد لكنها قدمت عددا من المطالب الأمنية وقالت إنها يمكن أن تتخذ إجراء عسكريا غير محدد ما لم يوافق الغرب على مطالبها.

وانتهت المحادثات المتعددة الأطراف التي أجريت في الأسبوع الماضي دون التوصل إلى اتفاق.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان منفصل إن بلينكن تحدث قبل رحلته مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الثلاثاء وحثه على وقف التصعيد.