المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الشرطة البريطانية تحقق في إقامة حفلات بمقر رئاسة الوزراء خلال الإغلاق

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
الشرطة البريطانية تحقق في مزاعم عن خرق قواعد الإغلاق بمقر رئاسة الوزراء
الشرطة البريطانية تحقق في مزاعم عن خرق قواعد الإغلاق بمقر رئاسة الوزراء   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

من أليستير سموت وكيت هولتون

لندن (رويترز) – قالت الشرطة البريطانية يوم الثلاثاء إنها فتحت تحقيقا في خرق محتمل لقواعد الإغلاق بمقر إقامة رئيس الوزراء بوريس جونسون بداونينج ستريت بعدما قدم تحقيق حكومي داخلي دليلا على إقامة سلسلة من التجمعات.

ويكافح جونسون من أجل بقائه السياسي بعد سلسلة من المزاعم كشفت أنه وموظفوه أقاموا حفلات في مركز الدولة البريطانية بما يعد خرقا للقواعد التي فرضوها بأنفسهم لمكافحة جائحة كوفيد-19.

وأدى الكشف عن إقامة هذه الحفلات ومن بينها تلك التي أقيمت في داونينج ستريت إلى تراجع شعبية جونسون.

وذكرت قناة (آي.تي.في) أن جونسون حضر حفلا مفاجئا بمناسبة عيد ميلاده في 2020. وضم الحفل أكثر من 30 شخصا في غرفة بمجلس الوزراء بالعقار رقم عشرة شارع داونينج ستريت وهو مكتبه ومقر إقامته.

وقالت كريسيدا ديك، مفوضة شرطة العاصمة، يوم الثلاثاء إن الشرطة فتحت تحقيقا في خرق القواعد. وتابعت “أستطيع أن أؤكد أن شرطة العاصمة تحقق حاليا في إقامة عدد من الفعاليات في داونينج ستريت والقاعة البيضاء خلال العامين الماضيين فيما يتعلق بخرق محتمل لقواعد كوفيد-19”.

وقال مكتب رئاسة الوزراء في بيان إن التحقيق الذي تجريه المسؤولة البارزة سو جراي ما زال مستمرا وهناك تواصل مستمر مع شرطة العاصمة. ولم يتضح متى ستُنشر نتائج التحقيق الذي ربما يتأجل.

ودفع الكشف عن إقامة هذه التجمعات بعض المشرعين من حزب المحافظين الذي يتزعمه جونسون إلى مطالبته بالاستقالة لكن ما زال عددهم أقل من 54 شخصا وهو الحد الأدنى المطلوب لإجراء اقتراع على حجب الثقة.