المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وصول تعزيزات أمريكية إلى بولندا وسط تصاعد التوتر مع روسيا حول أوكرانيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
وصول تعزيزات أمريكية إلى بولندا وسط تصاعد التوتر مع روسيا حول أوكرانيا
وصول تعزيزات أمريكية إلى بولندا وسط تصاعد التوتر مع روسيا حول أوكرانيا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

ريزاشو (بولندا) (رويترز) – وصلت يوم السبت أول تعزيزات عسكرية أمريكية للدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي في شرق أوروبا إلى قاعدة ريزاشو العسكرية في جنوب شرق بولندا، في الوقت الذي تحشد فيه روسيا قواتها على حدود أوكرانيا.

وهبطت في الصباح طائرة صغيرة، تقل ما وصفه مصدر عسكري بولندي بأنهم أفراد في تسلسل القيادة بالجيش الأمريكي، في مطار ريزاشو-ياسيونكا في الوقت الذي استمرت فيه الاستعدادات في القاعدة القريبة من حدود بولندا مع أوكرانيا لوصول المزيد من القوات.

وأظهرت لقطات تلفزيونية عمليات إعداد مكان إقامة مؤقت في بلدة ياسيونكا القريبة في حين شوهد عمال يقيمون سياجا حول المكان.

وقال متحدث عسكري بولندي “حسبما أُعلن، وصلت إلى بولندا العناصر الأولى من مجموعة اللواء المقاتل من الفرقة 82 المحمولة جوا من الجيش الأمريكي”.

وأكد الجيش الأمريكي أن الميجر جنرال كريستوفر دوناهو القائد العام للفرقة الأمريكية ٨٢ المحمولة جوا وصل إلى بولندا.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أمر يوم الأربعاء بنقل قرابة ثلاثة آلاف جندي إضافيين إلى بولندا ورومانيا لحماية شرق أوروبا من تداعيات محتملة لأزمة أوكرانيا.

وقالت مصادر بالجيش الأمريكي إن نحو 1700 جندي من الفرقة 82 المحمولة جوا والمتمركزة في فورت براج بولاية نورث كارولاينا سيصلون إلى بولندا خلال الأيام القادمة.

وللجيش الأمريكي بالفعل نحو 4500 جندي في بولندا سواء في إطار حلف شمال الأطلسي أو بشكل ثنائي يتمركز معظمهم في غرب بولندا على أساس دوري.

وتنفي روسيا التخطيط لغزو أوكرانيا لكنها نشرت أكثر من 100 ألف جندي قرب الحدود الأوكرانية، وتقول إنها قد تتخذ إجراءات عسكرية لم تحددها إذا لم تلب مطالبها الأمنية بما في ذلك عدم انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي في المستقبل.