المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

موسكو: روسيا تطرد غواصة أمريكية من مياهها في أقصى شرق البلاد

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

موسكو (رويترز) – نقلت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية عن وزارة الدفاع قولها يوم السبت إن سفينة حربية روسية طاردت غواصة أمريكية في المياه الروسية في المحيط الهادي بعد أن تجاهلت الغواصة الأمر الروسي بالصعود إلى سطح المياه.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن الوزارة استدعت الملحق العسكري الأمريكي بعد أن شكت من انتهاك الغواصة الأمريكية لمياهها الإقليمية. ويتصاعد التوتر حاليا بين موسكو وواشنطن بسبب الحشد العسكري الروسي بالقرب من حدود أوكرانيا.

ونُقل عن الوزارة قولها إنه تم رصد الغواصة بالقرب من جزر كوريل في ساعة مبكرة من صباح السبت أثناء قيام روسيا بإجراء مناورات بحرية باستخدام أسطولها في المحيط الهادي، ثم جرى توجيه أمر للغواصة بالظهور فورا على سطح المياه.

وأضافت الوزارة أن طاقم الغواصة الأمريكية تجاهل الأمر، مما دفع طاقم الفرقاطة الروسية مارشال شابوشنيكوف إلى استخدام “وسائل مناسبة“، لم تحددها، لدفع الغواصة إلى مغادرة المياه.

ونُقل عن وزارة الدفاع قولها “الغواصة الأمريكية… غادرت المياه الإقليمية الروسية بأقصى سرعة”.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من الولايات المتحدة.

وتحدث وزير الدفاع الروسي عبر الهاتف مع نظيره الأمريكي يوم السبت في الوقت الذي تحذر فيه الولايات المتحدة ودول غربية أخرى من أن الحرب في أوكرانيا ربما تندلع في أي لحظة. وفي وقت لاحق يوم السبت، جرى اتصال بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.