المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حصري- سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة تلغي زيارة لليبيريا للتركيز على قضية روسيا وأوكرانيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
حصري- سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة تلغي زيارة لليبيريا للتركيز على قضية روسيا وأوكرانيا
حصري- سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة تلغي زيارة لليبيريا للتركيز على قضية روسيا وأوكرانيا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

الأمم المتحدة (رويترز) – قالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد ألغت زيارة كانت مقررة إلى ليبيريا هذا الأسبوع للتركيز بدلا من ذلك على دبلوماسية الأمم المتحدة بشأن تعزيز القوات الروسية بالقرب من أوكرانيا.

وقال مسؤول أمريكي لرويترز يوم الأحد إن البيت الأبيض قرر إبقاء توماس جرينفيلد في نيويورك بعد أن تحدث الرئيس جو بايدن مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم السبت. وأبلغ بايدن بوتين أن الغرب سيرد بشكل حاسم على أي غزو.

وقال متحدث باسم البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن “السفيرة توماس جرينفيلد ستبقى في نيويورك للمشاركة في الدبلوماسية المتعلقة بالتعزيز العسكري الروسي المتصاعد على حدود أوكرانيا”.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي يوم الخميس في اجتماع يعقد بانتظام بشأن اتفاقات مينسك التي أقرها المجلس في 2015 وتهدف إلى إنهاء الحرب الانفصالية التي شنها المتحدثون بالروسية في شرق أوكرانيا.

لكن دبلوماسيين يتوقعون أن تثير الدول الغربية مخاوفها بشأن التصعيد العسكري الروسي الحالي في ذلك الاجتماع.

وقال دبلوماسيون إنه من المرجح أيضا أن تكون هذه القضية موضوع النقاش عندما يجتمع مبعوثو مجلس الأمن مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الاثنين .