المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

روسيا تنشر فيديو يظهر دبابات ومعدات عسكرية تغادر شبه جزيرة القرم

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
روسيا تنشر فيديو يظهر دبابات ومعدات عسكرية تغادر شبه جزيرة القرم
روسيا تنشر فيديو يظهر دبابات ومعدات عسكرية تغادر شبه جزيرة القرم   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

موسكو (رويترز) – نشرت وزارة الدفاع الروسية يوم الأربعاء مقطع فيديو يظهر مجموعة من الدبابات والمركبات العسكرية تغادر شبه جزيرة القرم على حد قولها عبر جسر للسكك الحديدية بعد إجراء مناورات، مضيفة أن بعض القوات ستعود أيضا إلى قواعدها.

وأعلنت موسكو عن سحب بعض قواتها من مناطق قريبة من أوكرانيا يوم الثلاثاء. إلا أن هذه الخطوة لقيت تشكيكا، وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن أكثر من 150 ألفا من القوات الروسية لا يزال محتشدا بالقرب من حدود أوكرانيا.

وانزلقت قوى عالمية في واحدة أعمق الأزمات في العلاقات بين الشرق والغرب‭‭‭ ‬‬‬منذ عقود، وهي تتصارع على النفوذ في فترة ما بعد الحرب الباردة وعلى إمدادات الطاقة، وتريد موسكو منع جارتها السوفيتية السابقة أوكرانيا من الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي العسكري.

وأظهرت مقاطع فيديو صباح يوم الأربعاء دبابات ومركبات مشاة قتالية ووحدات مدفعية ذاتية الدفع وهي تغادر شبه جزيرة القرم حسبما قالت وزارة الدفاع الروسية. وكانت روسيا قد انتزعت السيطرة على القرم من أوكرانيا عام 2014.

وقالت وزارة الدفاع “المعدات القتالية والعسكريون ستنقلهم قطارات عسكرية إلى نقاط الانتشار الدائمة للوحدات… وعند الوصول، ستخضع المعدات للصيانة والتجهيز لتنفيذ المرحلة التالية من التدريب القتالي”.

وأظهر الفيديو الذي نشرته وكالة الإعلام الروسية عشرات المركبات القتالية تعبر الجسر ليلا.

ونقلت وكالة أنباء تاس عن الجيش قوله إن رتلا آخر من مركبات الخدمة عبر من جسر مختلف.