المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

السلطات اليونانية: 12 شخصا ما زالوا مفقودين بعد حريق العبارة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
السلطات اليونانية: 12 شخصا ما زالوا مفقودين بعد حريق العبارة
السلطات اليونانية: 12 شخصا ما زالوا مفقودين بعد حريق العبارة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

كورفو (اليونان) (رويترز) – قالت السلطات اليونانية يوم السبت إن 12 شخصا ما زالوا مفقودين بعد أن التهمت النيران عبارة كانت في الطريق من اليونان إلى إيطاليا في وقت مبكر يوم الجمعة بينما تحاول فرق الإطفاء السيطرة على الحريق لثاني يوم على التوالي مع سحب العبارة قرب الشاطئ.

وأظهر بث حي لتلفزيون رويترز تصاعد أعمدة الدخان من العبارة يوروفيري أولمبيا التي ترفع علم إيطاليا بينما يوجه رجال إطفاء خراطيم المياه إليها من سفينة مجاورة.

وكان على متن العبارة 241 راكبا و51 من أفراد الطاقم عندما اندلع الحريق يوم الجمعة، ونقلت قوارب إنقاذ معظم من تم إنقاذهم وعددهم 280 إلى جزيرة كورفو اليونانية.

وكانت العبارة التي يبلغ طولها 183 مترا تبحر من إيجومنيتسا، أكبر ميناء في غرب اليونان، متجهة إلى ميناء برينديزي الإيطالي.

وقالت قوات خفر السواحل اليونانية إن الركاب المفقودين من بلغاريا واليونان وتركيا وليتوانيا.

وأنقذت طواقم يونانية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة شخصين أحدهما بلغاري والآخر أفغاني لم يكونا ضمن القائمة الرسمية للمفقودين.

وقالت وزارة الخارجية البلغارية إن 127 بلغاريا كانوا على متن الطائرة.

وقالت قوات خفر السواحل اليونانية إن المدعي العام أمر بفتح تحقيق في الحادث. وأضاف أنه تم احتجاز القبطان واثنين من المساعدين لفترة وجيزة للإدلاء بشهادتهم وتم إطلاق سراحهم فيما بعد.

وقال وزير الشحن البحري جيانيس بلاكيوتاكيس لقناة سكاي التلفزيونية إن السلطات سيكون لديها المزيد من الأدلة حول سبب الحريق بمجرد سحب السفينة إلى مكان آمن.