المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزير الخارجية الأوكراني: أمريكا وعدت بالمزيد لمساعدتنا في مواجهة روسيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
وزير الخارجية الأوكراني: أمريكا وعدت بالمزيد لمساعدتنا في مواجهة روسيا
وزير الخارجية الأوكراني: أمريكا وعدت بالمزيد لمساعدتنا في مواجهة روسيا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

(رويترز) – قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا يوم الثلاثاء إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أكد تقديم دعم من بلاده لأوكرانيا، التي تتعرض لهجوم من جارتها روسيا، في صورة عقوبات وأسلحة.

وقال كوليبا على تويتر “خلال مكالمتنا، أكد الوزير بلينكن دعم الولايات المتحدة الثابت لأوكرانيا… أكدت له أن أوكرانيا ترغب في السلام لكن طالما نتعرض لهجوم من روسيا فإننا بحاجة للمزيد من العقوبات (على روسيا) والأسلحة. أكد الوزير بلينكن أننا سنحصل على كليهما”.

فرضت واشنطن بالفعل عقوبات واسعة النطاق على روسيا بالتعاون مع حلفاء اخرين من الغرب من أجل تقليص قدرتها على الوصول إلى مواردها المالية خارج البلاد والاستثمارات والتكنولوجيا عقابا لها على غزو أوكرانيا.

وسحبت الولايات المتحدة من مخزوناتها لتقديم أسلحة لأوكرانيا في خريف 2021 وكذلك في ديسمبر كانون الأول وأصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة قرارا بمنح أوكرانيا أسلحة بقيمة 350 مليون دولار من المخزونات الأمريكية.

لكن واشنطن ترفض طلبا من أوكرانيا بفرض منطقة حظر طيران فوق أراضيها لحمايتها من الهجمات الجوية الروسية وهي خطوة قد تضع القوات الغربية في صراع مباشر مع روسيا.