المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إسرائيل تقول إنها قتلت مهاجمين فلسطينيين أحدهما فتى

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

القدس (رويترز) – قال متحدث باسم الشرطة إن فلسطينيا طعن شرطيا إسرائيليا في البلدة القديمة بالقدس يوم الأحد فأصابه قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص.

وفي وقت لاحق من يوم الأحد، ذكر متحدث عسكري أن جنودا إسرائيليين أطلقوا النار على فلسطيني ألقى قنبلة حارقة على موقع للجيش خارج القدس. وذكر مسؤولون فلسطينيون أنه فتى يبلغ من العمر 16 عاما وتوفي لاحقا متأثرا بجروحه.

وفي واقعة البلدة القديمة، قال المتحدث باسم الشرطة إن الشاب البالغ من العمر 19 عاما اقترب من رجلي شرطة عند بوابة حوطة “وأخرج سكينا وطعن أحدهما”. ورد رجال شرطة آخرون قريبون “بإطلاق النار وتحييد الإرهابي”.

وقالت الشرطة إن شرطيين أصيبا بجروح طفيفة أحدهما جراء الطعن والآخر أثناء إطلاق الشرطة النار. وفي صورة وزعتها الشرطة، يظهر سكين على الأرض بجانب بقعة دم.

وفي قرية أبو ديس خارج حدود بلدية القدس مباشرة، قال المتحدث العسكري إن الجنود أطلقوا النار على فلسطينيين ألقيا قنابل حارقة على موقع للجيش، مضيفا أن المهاجم الآخر تمكن من الفرار.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية، بما فيها البلدة القديمة، في حرب عام 1967 وضمتها في خطوة غير معترف بها دوليا. وانهارت محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين عام 2014.