المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الكرملين: أمريكا شنت حربا اقتصادية على روسيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
EU sanctions Putin's spokesman, oligarchs, journalists
EU sanctions Putin's spokesman, oligarchs, journalists   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

لندن (رويترز) – اتهم الكرملين يوم الأربعاء الولايات المتحدة بإعلان حرب اقتصادية على روسيا تنشر الفوضى العارمة في أسواق الطاقة وحذر أمريكا من أن موسكو تفكر مليا في طريقة الرد على حظر النفط الروسي.

ويواجه الاقتصاد الروسي أكثر أزماته احتداما منذ عام 1991 الذي شهد انهيار الاتحاد السوفيتي السابق، بعد أن فرض الغرب عقوبات قاسية شملت كل القطاع المالي الروسي تقريبا بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

وصور ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين العقوبات الغربية بأنها “عربدة عدائية” نشرت الفوضى في الأسواق العالمية وحذر من أن مدى الاضطرابات التي قد تصيب أسواق الطاقة العالمية غير واضح.

وقال بيسكوف “يمكنك أن ترى العربدة.. العربدة العدائية التي نشرها الغرب وهذا بالطبع يجعل الموقف صعبا للغاية ويجبرنا على التفكير بجدية”.

ولدى سؤاله عن حظر على واردات النفط والطاقة من بلاده والذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال بيسكوف إن روسيا كانت وستظل موردا للطاقة يعتمد عليه.

لكنه أضاف أن موسكو ستفكر الآن بجدية بالغة بشأن الرد.

وتابع قائلا “الموقف يتطلب تحليلا عميقا، هذا القرارات التي أعلنها الرئيس بايدن… إذا كنت تسألني ما الذي تعتزم روسيا فعله فروسيا ستقوم بما هو ضروري للدفاع عن مصالحها”.

وقال “الولايات المتحدة أعلنت قطعا حربا اقتصادية على روسيا وتشن تلك الحرب”.