المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أوكرانيا ستسعى لإجلاء المدنيين من ماريوبول ومدن أخرى

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
أوكرانيا ستسعى لإجلاء المدنيين من ماريوبول ومدن أخرى
أوكرانيا ستسعى لإجلاء المدنيين من ماريوبول ومدن أخرى   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

لفيف (أوكرانيا) (رويترز) – قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكرانية إيرينا فيريشوك إن السلطات ستحاول يوم الأربعاء إجلاء المدنيين عبر ستة “ممرات إنسانية” بما في ذلك من مدينة ماريوبول الساحلية الجنوبية المحاصرة.

وقالت في بيان في تسجيل فيديو إن القوات المسلحة الأوكرانية وافقت على وقف إطلاق النار في هذه المناطق من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء (0700-1900 بتوقيت جرينتش) وحثت القوات الروسية على الوفاء بالتزاماتها بوقف إطلاق النار في تلك المناطق.

وقالت إن الممرات التي ستفتح ستكون من ماريوبول إلى زابوريجيا ومن إنيرخودار إلى زابوريجيا ومن سومي إلى بولتافا ومن إزيوم إلى لوزوفا ومن فولنوفاخا إلى بوكروفسك ومن عدة بلدات حول كييف إلى العاصمة.

وقالت فيريشوك “أناشد روسيا الاتحادية: لقد تعهدتهم بالتزامات رسمية علنية بوقف إطلاق النار من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء ولدينا تجارب سلبية عندما لم يتم الوفاء بالالتزامات”.

وكانت تشير إلى عدة محاولات فاشلة لفتح ممرات آمنة للمدنيين العالقين في الأيام القليلة الماضية. وألقى كل طرف اللوم على الآخر في فشل ذلك.

وقال حاكم مدينة سومي إن خمسة آلاف شخص تمكنوا بالفعل من الفرار من المدينة الواقعة في شمال شرق البلاد من خلال ممر إنساني يوم الثلاثاء.