المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

المحكمة البريطانية العليا ترفض منح الإذن لمؤسس ويكيليكس باستئناف قرار تسليمه لأمريكا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
المحكمة البريطانية العليا ترفض منح الإذن لمؤسس ويكيليكس باستئناف قرار تسليمه لأمريكا
المحكمة البريطانية العليا ترفض منح الإذن لمؤسس ويكيليكس باستئناف قرار تسليمه لأمريكا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

لندن (رويترز) – قالت المحكمة البريطانية العليا يوم الاثنين إنها رفضت منح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج إذنا لتقديم استئناف أمامها ضد قرار تسليمه للولايات المتحدة.

وتريد السلطات الأمريكية محاكمة أسانج، وهو أسترالي المولد وعمره 50 عاما، في أراضيها بخصوص 18 تهمة تتعلق بنشر ويكيليكس كما هائلا من الوثائق العسكرية الأمريكية السرية والبرقيات الدبلوماسية التي قالت إنها عرضت أرواحا للخطر.

وفي ديسمبر كانون الأول، ألغت المحكمة العليا في لندن حكما أصدرته محكمة أدنى درجة يقضي بأنه لا ينبغي تسليمه لأن مشاكل صحته العقلية تعني أنه قد يتعرض لخطر الانتحار.

ثم رفض قضاة المحكمة العليا عندئذ منحه تصريحا بتقديم استئناف مباشر للمحكمة البريطانية العليا بشأن قرارهم، تاركين القرار للمحكمة نفسها بشأن ما إذا كانت ستنظر استئنافه.

وقال متحدث باسم المحكمة البريطانية العليا “رفضت المحكمة العليا الطلب والسبب هو أنه لم يثر نقطة قانونية قابلة للنقاش”.

وسيحتاج قرار التسليم الآن إلى المصادقة عليه من جانب وزيرة الداخلية بريتي باتيل، وبعد ذلك يمكن لأسانج محاولة الطعن في القرار عن طريق المراجعة القضائية. وتنطوي عملية المراجعة القضائية على مراجعة قاض لشرعية قرار هيئة عامة.