المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصادر: دعوة مسؤولين تنفيذيين في قطاعي النفط والغذاء إلى البيت الأبيض

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مصادر: دعوة مسؤولين تنفيذيين في قطاعي النفط والغذاء إلى البيت الأبيض
مصادر: دعوة مسؤولين تنفيذيين في قطاعي النفط والغذاء إلى البيت الأبيض   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

واشنطن (رويترز) – قال مسؤول في البيت الأبيض إن البيت الأبيض دعا مسؤولين تنفيذيين من مجموعة من القطاعات والشركات الأمريكية، منها الطاقة والغذاء والبنوك، إلى مناقشة يوم الاثنين بشأن الصراع الروسي الأوكراني.

وقال مصدر مطلع على الخطة لرويترز إن مسؤولي البيت الأبيض وأعضاء مجلس الوزراء سيناقشون قضايا سلسلة التوريد المتعلقة بالغزو الروسي لأوكرانيا وسبل تخفيف الصدمات الاقتصادية.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن الإحاطة السرية سيقودها مدير المجلس الاقتصادي الوطني برايان ديس ومستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزيرة الخزانة جانيت يلين ووزيرة التجارة جينا رايموندو.

وقال مسؤول طلب عدم الكشف عن هويته إن الاجتماع سيضم ممثلين من شركة باترن إنرجي وشركة إنفنرجي وإكسون موبيل وكونوكو فيليبس وفيزا و بنك جيه.بي مورجان تشيس وبنك أوف أمريكا فضلا عن شركات وبنوك أخرى.

ويضغط الرئيس جو بايدن وزملاؤه في الحزب الديمقراطي على الرؤساء التنفيذيين لشركات النفط الكبرى لزيادة الإنتاج وسط ارتفاع الأسعار في محطات الوقود.

وقال بايدن إن الزيادة الأخيرة في الأسعار ناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا. وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على روسيا بسبب الغزو شملت حظرا فوريا على شراء النفط الروسي وواردات الطاقة الأخرى.

كما ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة وشمل ذلك أسعار الإيجارات والمواد الغذائية، ومن المتوقع أن يتسارع التضخم على نحو أكبر حيث أدى الصراع في أوكرانيا إلى ارتفاع سعر النفط الخام والسلع الأولية الأخرى.