المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

زعيم انفصالي: 140 ألفا غادروا ماريوبول إلى روسيا أو دونيتسك

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

لندن (رويترز) – نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن زعيم انفصالي تدعمه روسيا قوله يوم الأربعاء إن 140 ألفا غادروا مدينة ماريوبول الأوكرانية إلى روسيا أو جمهورية دونيتسك الشعبية الانفصالية منذ أن بدأت القوات الروسية محاصرتها.

ومدينة ماريوبول الساحلية، التي كان يقطنها أكثر من 400 ألف قبل الحرب، هدف رئيسي لروسيا في محاولتها إنشاء جسر بري بين شبه جزيرة القرم، التي ضمتها من أوكرانيا عام 2014، والمنطقتين الانفصاليتين المواليتين لموسكو في شرق أوكرانيا.

وأفادت وكالة أنباء إنترفاكس أن دينيس بوشيلين، رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، قال على التلفزيون الروسي إن “نحو 140 ألفا غادروا ماريوبول.. متجهين إلى جمهورية دونيتسك الشعبية أو إلى روسيا”.

وليست هناك طريقة للتحقق من صحة تصريح بوشيلين. وسبق أن اتهمت أوكرانيا موسكو بإجبار سكان ماريوبول على دخول مناطق المعارضة المدعومة من موسكو وروسيا رغما عنهم.

وقدر مكتب رئيس بلدية المدينة يوم الاثنين أن ما يقرب من خمسة آلاف شخص لقوا حتفهم في ماريوبول منذ بدء الحصار الروسي وأن حوالي 170 ألفا ما زالوا محاصرين وسط الأنقاض دون طعام أو تدفئة أو كهرباء أو مياه جارية بعد مغادرة 290 ألف شخص.