المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصادر فلسطينية: القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيا في اشتباكات بالضفة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مصادر فلسطينية: القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيا في اشتباكات بالضفة
مصادر فلسطينية: القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيا في اشتباكات بالضفة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

القدس (رويترز) – قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن جنودا إسرائيليين قتلوا فلسطينيا بالرصاص يوم الجمعة خلال اشتباكات اندلعت في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن جنوده تعرضوا لخطر محدق من زجاجة حارقة ألقاها الرجل عليهم ولذلك أطلقوا النار. ووصف الجيش المواجهة بأنها أحداث “شغب” بينما قال سكان فلسطينيون إن اشتباكات وقعت بالمدينة.

وتصاعدت حدة التوتر خلال الأسبوع المنصرم بعد سلسلة هجمات مميتة شنها عرب في إسرائيل. وحذر مسؤولون إسرائيليون من تصاعد محتمل في الهجمات خلال شهر رمضان وحتى عيد الفطر، وهو ماحدث في شهر رمضان الماضي.

ويوم الثلاثاء قتل مسلح فلسطيني خمسة أشخاص بالرصاص في مدينة بني براك الإسرائيلية قبل أن تقتله الشرطة. ورفع الهجوم الذي أدانه الرئيس الفلسطيني محمود عباس عدد من قتلهم مهاجمون عرب خلال الأسبوع المنصرم إلى 11.

و قتلت القوات الإسرائيلية يوم الخميس‭ ‬فلسطينيين اثنين في اشتباكات اندلعت خلال مداهمة في الضفة الغربية وفي حادث منفصل، وطعن فلسطيني راكبا في حافلة إسرائيلية بالقرب من مستوطنة يهودية في الضفة الغربية وقتله راكب آخر بالرصاص.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت عن سلسلة من الإجراءات لمواجهة ما وصفه بموجة هجمات جديدة قائلا إن المزيد من أفراد الشرطة سينتشرون في شوارع المدن وسيتم تشديد إجراءات الأمن في المناطق المتاخمة للضفة الغربية.