المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الوكالة الرسمية: الإمارات ترحب بإعلان الهدنة في اليمن

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
الوكالة الرسمية: الإمارات ترحب بإعلان الهدنة في اليمن
الوكالة الرسمية: الإمارات ترحب بإعلان الهدنة في اليمن   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

القاهرة (رويترز) – أفادت وكالة الأنباء الرسمية يوم السبت أن الإمارات رحبت بإعلان الهدنة في اليمن ووقف كافة العمليات العسكرية على الحدود السعودية – اليمنية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن يحيى سريع في وقت سابق يوم السبت إن جماعة الحوثي، المدعومة من إيران والتي تقاتل تحالفا يضم الإمارات في اليمن، ترحب بالهدنة وملتزمة بها طالما التزم الطرف الآخر.

كان مبعوث الأمم المتحدة قد قال يوم الجمعة إن الأطراف المتحاربة في الصراع اليمني المستمر منذ سبع سنوات اتفقت للمرة الأولى منذ سنوات على هدنة على مستوى البلاد ستسمح أيضا بدخول واردات الوقود إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون وبعض الرحلات الجوية في مطار صنعاء.

ويُعد الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة بين التحالف الذي تقوده السعودية وجماعة الحوثي أهم خطوة حتى الآن نحو إنهاء صراع أودى بحياة عشرات الآلاف ودفع الملايين في براثن الجوع. وكان آخر وقف منسق للأعمال العدائية على مستوى البلاد خلال محادثات السلام في عام 2016.

وتدخل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن في مارس آذار 2015 بعد أن أطاح الحوثيون بالحكومة المعترف بها دوليا من العاصمة صنعاء في أواخر عام 2014.