المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إسرائيل تقول إنها ستبذل كل ما في وسعها لضمان العفو عن مواطنة تواجه الإعدام في الإمارات

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

القدس (رويترز) – أصدرت محكمة إماراتية حكما بالإعدام على امرأة إسرائيلية بتهم تتعلق بالمخدرات، حسبما قالت محاميتها، فيما تعهدت وزارة الخارجية الإسرائيلية بالعمل مع شريكها الخليجي الجديد للعفو عنها.

وقالت المحامية تامي أولمان إن فداء كيوان ألقي القبض عليها في دبي العام الماضي بتهمة حيازة كمية من المخدرات بلغت 50 جراما من الكوكايين و500 جرام من الماريجوانا.

وصرح إيال سيسو المسؤول عن رعاية المواطنين بالخارج في وزارة الخارجية الإسرائيلية لراديو كان “لا يمكن لدولة إسرائيل تحمل صدور حكم بالإعدام على أحد مواطنيها، خاصة على جريمة عقوبتها، في دولة إسرائيل، قضاء بضع سنوات (في السجن)”.

وأعلنت إسرائيل والإمارات تطبيع العلاقات في اتفاق عام 2020.

وفي حين أن عددا من الجرائم يمكن أن يعاقب عليها بالإعدام في الإمارات، نادرًا ما يتم تنفيذ هذه الأحكام. وكانت آخر عمليتي إعدام تم الإعلان عنهما في عام 2015 في قضية إرهاب وجريمة قتل، وفي عام 2017 لاغتصاب وقتل طفل.

وقالت أولمان إنها تعمل مع محام مقيم في الإمارات للاستئناف على حكم كيوان، بهدف تخفيف العقوبة. كما طلبت المساعدة من وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وفي عام 2020، تمكنت إسرائيل من إطلاق سراح أحد مواطنيها حُكم عليه بالسجن في روسيا لارتكابه جرائم متعلقة بالمخدرات، بعد حملة ضغط كبيرة.