المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بريطانيا تحظر واردات الفحم من روسيا وتجمد أصول سبيربنك

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
UK, Japanese foreign ministers agree on need for more Russia sanctions
UK, Japanese foreign ministers agree on need for more Russia sanctions   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

لندن (رويترز) – جمّدت بريطانيا أصول سبيربنك، أكبر بنك في روسيا، يوم الأربعاء وقالت إنها ستوقف جميع واردات الفحم الروسي بنهاية 2022، وذلك في إطار جولة جديدة من العقوبات بالتنسيق مع الحلفاء الغربيين بهدف “تجويع آلة بوتين للحرب”.

وقالت إن العقوبات شملت أيضا ثمانية من رجال الأعمال المقربين من الكرملين والذين يعملون في صناعات مثل الأسمدة والنفط والغاز والشاحنات والألماس.

وقررت بريطانيا أيضا وقف الاستثمار الخارجي في روسيا والذي تجاوز 11 مليار جنيه إسترليني (14.4 مليار دولار) في عام 2020، وكذلك حظر تصدير المعدات الأساسية لتكرير النفط والمحفزات.

وقالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس “ستضع أحدث موجة من إجراءاتنا حدا لواردات المملكة المتحدة للطاقة الروسية وتفرض المزيد من العقوبات على الأفراد والشركات مما يقضي على آلة بوتين الحربية”.

وأضافت “بالتعاون مع حلفائنا، نوضح للنخبة الروسية أنهم لا يستطيعون التنصل من الأعمال الوحشية التي ارتُكبت بناء على أوامر (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين”.

وتأتي العقوبات الجديدة، وهي الحزمة الخامسة التي تفرضها بريطانيا منذ بدء الأزمة، في أعقاب تقارير عن هجمات على المدنيين. وتضمن ذلك ظهور صور مروعة من مدينة بوتشا الأوكرانية.

وقالت بريطانيا إن تجميد أصول مصرف سبيربنك تم بالتنسيق مع الولايات المتحدة التي أعلنت فرض عقوبات كاملة على البنك يوم الأربعاء، في حين اقترحت المفوضية الأوروبية حظرا على الفحم الروسي.

(الدولار= 0.7649 جنيه استرليني)