المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أمريكا تشن حملة على شركات الطيران الروسية بعد انتهاك قيود التصدير

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
أمريكا تشن حملة على شركات الطيران الروسية بعد انتهاك قيود التصدير
أمريكا تشن حملة على شركات الطيران الروسية بعد انتهاك قيود التصدير   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

واشنطن/نيويورك (رويترز) – أصدرت وزارة التجارة الأمريكية إجراءات عقابية ضد شركات إيروفلوت وأزور إير ويوتير للطيران يوم الخميس، قائلة إن شركات الطيران الروسية الثلاث انتهكت قيود التصدير الأمريكية الصادرة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

يأتي القرار بعد أن أشارت الولايات المتحدة إلى تشغيل شركات الطيران الروسية لأكثر من 170 طائرة من إنتاج شركة بوينج الأمريكية في انتهاك للعقوبات التي تفرضها واشنطن، بينها نحو 40 طائرة تابعة لإيروفلوت من طرازي 737 و777. وتحرم الإجراءات التي اتخذت يوم الخميس شركات الطيران الثلاث من امتيازات التصدير وتستهدف أنشطة الشركات ككل، وليس طائرات بعينها.

وقال مساعد وزير التجارة لإنفاذ قوانين التصدير ماثيو أكسلرود إن الحكومة تعتقد أن الإجراءات من شأنها أن تؤدي إلى عجز الشركات الثلاث وأساطيلها من الطائرات بمرور الوقت عن مواصلة الطيران سواء دوليا أو محليا “لأنها معزولة الآن عن خدمات الدعم الدولي وقطع الغيار الأمريكية والخدمات ذات الصلة التي تحتاج إليها لصيانة أساطيلها ودعمها”.

وقالت وزارة التجارة إن شركة إيروفلوت واصلت تسيير طائرات، كان قد تم فرض قيود عليها في مارس آذار، إلى بكين ودلهي وأنطاليا وإسطنبول ودبي، وكذلك في بعض الرحلات الداخلية الروسية.