المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

انتشال جثتين بعد فقد سفينة كورية جنوبية قرب سواحل تايوان

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

تايبه/سول (رويترز) – قالت حكومتا تايوان وكوريا الجنوبية يوم الجمعة إن السلطات التايوانية انتشلت جثتين بعدما فُقدت سفينة تقل ستة كوريين جنوبيين في مضيق تايوان، وإن عمليات البحث والإنقاذ جارية.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن السلطات التايوانية أبلغت عن أنها تلقت إشارات استغاثة من السفينة كيوتو 1 في حوالي الساعة 9:50 صباحا (0050 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس، مضيفة أن جميع الأشخاص الستة الذين كانوا على متنها كوريون جنوبيون.

كانت السفينة التي ترفع علم سيراليون ويبلغ وزنها 322 طنا في طريقها إلى ميناء باتام الإندونيسي قادمة من مدينة بوسان في كوريا الجنوبية أثناء قطرها سفينة الخدمات كيوتو 2 التي تم العثور عليها في المنطقة.

وقالت الوزارة في بيان “حكومتنا شكلت فريق استجابة للطوارئ وأرسلت سفينة دورية وطائرات هليكوبتر في إطار عملية البحث“، مضيفة أنها تعمل مع سلطات الدوريات في تايوان.

وذكر مركز قيادة الإنقاذ الوطني في تايوان إن السفينة بعثت رسالة استغاثة في المياه الواقعة قرب جزر بينغو في مضيق تايوان وأنه أرسل سفنا وطائرات للبحث عنها.

وأضاف أن صيادين اكتشفوا جثتين لم يتم التأكد من هويتيهما ولا تزال الجهود مستمرة للعثور على الجثث الأربعة الأخرى.

وفي حادث منفصل، تحطمت طائرة هليكوبتر كانت متجهة لمساعدة العملية في تايوان في المياه قبالة جزيرة مارا الواقعة في أقصى جنوب كوريا الجنوبية يوم الجمعة مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم وإصابة ثالث وفقد آخر، حسبما ذكر مسؤولو خفر السواحل.