المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

روسيا تتوعد بمزيد من الضربات الصاروخية على كييف وتعلن السيطرة على مصنع بماريوبول

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
روسيا تتوعد بمزيد من الضربات الصاروخية على كييف وتعلن السيطرة على مصنع بماريوبول
روسيا تتوعد بمزيد من الضربات الصاروخية على كييف وتعلن السيطرة على مصنع بماريوبول   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

(رويترز) – قالت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة إنها أصابت هدفا عسكريا على أطراف كييف بصواريخ كروز خلال الليل، متوعدة بمزيد من الضربات على العاصمة الأوكرانية ردا على هجمات أوكرانية على أهداف روسية.

وقالت الوزارة إن قواتها سيطرت أيضا بشكل كامل على مصنع إيليتش للصلب في مدينة ماريوبول الساحلية التي تحاصرها القوات الروسية منذ أسابيع.

وردت أنباء عن سماع دوي الانفجارات بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طراد الصواريخ موسكفا، وهي السفينة الحربية الرئيسية في أسطول البحر الأسود الروسي، قد غرق أثناء قطره بعد تعرضه لأضرار بالغة.

وتزعم أوكرانيا أن الأضرار التي لحقت بموسكفا كانت نتيجة إحدى ضرباتها الصاروخية. وتحدثت وزارة الدفاع الروسية فقط عن اندلاع حريق وانفجار ذخائر.

وقالت وزارة الدفاع في بيانها إن الضربات الصاروخية التي شنتها الليلة الماضية على كييف أصابت مصنع “فيزار” على أطراف العاصمة الأوكرانية الذي قالت إنه يُصنع ويصلح صواريخ، بما في ذلك صواريخ مضادة للسفن.

وتعهدت بمزيد من الضربات على كييف.

وأفادت الوزارة في بيان “عدد وحجم الضربات الصاروخية على أهداف في كييف سيزيد ردا على أي هجمات إرهابية أو أعمال تخريب على الأراضي الروسية يرتكبها النظام القومي في كييف”.

وأضافت أن قواتها أسقطت طائرة هليكوبتر أوكرانية من طراز مي-8 قالت إنها هاجمت قرية كليموفو في منطقة بريانسك في 14 أبريل نيسان وأسقطت أيضا طائرة أوكرانية من طراز سوخوي-27.

وأعلنت القضاء على مجموعة تضم ما يصل إلى 30 من المرتزقة البولنديين.

كانت روسيا شنت ما تطلق عليه “عملية عسكرية خاصة” في 24 فبراير شباط. وأظهرت أوكرانيا مقاومة شرسة وفرض الغرب عقوبات شاملة على روسيا.