المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

روسيا تقول إنها شنت ضربات مكثفة على الجيش الأوكراني الليلة الماضية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
Rusia comienza a reforzar sus posiciones en el este de Ucrania: funcionario EEUU
Rusia comienza a reforzar sus posiciones en el este de Ucrania: funcionario EEUU   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

(رويترز) – قالت روسيا يوم الاثنين إنها شنت ضربات مكثفة الليلة الماضية على الجيش الأوكراني وأهداف عسكرية تابعة له باستخدام القوات الجوية والمدفعية وأنظمة الدفاع الجوي لقصف مئات الأهداف في أوكرانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن صواريخها دمرت 16 منشأة عسكرية أوكرانية الليلة الماضية منها خمسة مواقع قيادة وثلاثة مستودعات ذخيرة كما استهدفت العتاد والقوات الأوكرانية.

وقالت إن الضربات وقعت في مناطق خاركيف وزابوريجيا ودونيتسك ودنيبروبتروفسك وفي مدينة ميكولاييف الساحلية، وإن القوات الجوية الروسية شنت ضربات على 108 مناطق قالت إن القوات والعتاد الأوكراني يتمركز فيها.

وفي مناطق أخرى، تحدثت وزارة الدفاع عن تدمير 12 طائرة أوكرانية مسيرة ودبابة واستخدام صواريخ اسكندر في تدمير أربعة مستودعات أسلحة وعتاد في لوجانسك ودونيتسك.

وتعهدت روسيا، التي أرسلت قواتها إلى أوكرانيا في 24 فبراير شباط، بمواصلة ما تصفه بأنه “عملية عسكرية خاصة” لنزع سلاح الجيش الأوكراني والقضاء على أشخاص تصفهم بالقوميين الخطرين حتى تحقق كل أهدافها.

وينصب اهتمامها في الوقت الراهن على إحكام السيطرة على مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة منذ أسابيع.

وقالت وزارة الدفاع إن القوات الروسية قصفت 315 هدفا بأوكرانيا في المجمل خلال الليل وإن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت ثلاث طائرات هليكوبتر أوكرانية وطائرتين من طراز ميج-29 وطائرة سوخوي-25.