المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

يلين لن تحضر بعض جلسات مجموعة العشرين وستحث على تكثيف الضغط على روسيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
يلين لن تحضر بعض جلسات مجموعة العشرين وستحث على تكثيف الضغط على روسيا
يلين لن تحضر بعض جلسات مجموعة العشرين وستحث على تكثيف الضغط على روسيا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

واشنطن (رويترز) – قال مسؤولان بارزان بوزارة الخزانة الأمريكية يوم الاثنين إن الوزيرة جانيت يلين تعتزم ألا تحضر بعض جلسات اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين هذا الأسبوع احتجاجا على الغزو الروسي لأوكرانيا وإنها ستحث أعضاء صندوق النقد الدولي والبنك الدولي على زيادة الضغوط على موسكو.

وقال أحدهما إن قرار يلين عدم حضور بعض الجلسات التي سينضم إليها مسؤولون روس يؤكد رأي الولايات المتحدة بأن روسيا ينبغي استبعادها من المؤسسات المالية الدولية بسبب غزوها لأوكرانيا.

وأضاف أن وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف قد يحضر أجزاء على الأقل من اجتماع مجموعة العشرين الذي سيعقد عن بعد، مكررا تعليقات أدلت بها يلين مؤخرا بأنه لم يعد من الممكن أن “يستمر العمل بشكل عادي” مع روسيا في مجموعة العشرين وغيرها من المؤسسات الدولية.

وستحضر يلين الجلسة الافتتاحية لوزراء مالية مجموعة العشرين بشأن التداعيات الاقتصادية لحرب روسيا في أوكرانيا، بما في ذلك توقعات صندوق النقد الدولي بانكماش قدره 35 بالمئة في الناتج الاقتصادي لأوكرانيا هذا العام.

وقال المسؤول إنه إذا حتى إذا حضر مسؤولون روس تلك الجلسة، فإن من المهم أن تشارك يلين فيها وأن تقف مع حلفاء أمريكا في دعم أوكرانيا.