المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تصحيح رسمي-البنتاجون: الجيش الأوكراني يعزز أسطول طائراته بفضل قطع غيار

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
تصحيح رسمي-البنتاجون: الجيش الأوكراني يعزز أسطول طائراته بفضل قطع غيار
تصحيح رسمي-البنتاجون: الجيش الأوكراني يعزز أسطول طائراته بفضل قطع غيار   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

(البنتاجون يصحح تصريحاته في 19 أبريل ليقول إنه لم يتم تقديم أي طائرات ثابتة الجناحين إلى أوكرانيا)

واشنطن (رويترز) – قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الثلاثاء إن الجيش الأوكراني زاد حجم أسطوله من الطائرات ثابتة الجناحين بعد حصوله على قطع غيار وإصلاح طائرات تالفة.

وتحدت أوكرانيا توقعات الحلفاء والخبراء العسكريين ليس فقط من خلال الحفاظ على قواتها الجوية عاملة بعد ما يقرب من شهرين من بدء الغزو الروسي، ولكن بإصلاح الطائرات بالفعل والإضافة إلى مخزونها على ما يبدو.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي يوم الثلاثاء إن أوكرانيا حصلت على طائرات إضافية وقطع غيار، لكنه أوضح يوم الأربعاء أنه لم يتم تقديم أي طائرات ثابتة الجناحين للجيش الأوكراني حتى الآن.

وطلبت كييف مرارا طائرات مقاتلة لمساعدتها على صد القوات الروسية.

وقال كيربي يوم الأربعاء “لقد كنت مخطئا في قول إنهم حصلوا على طائرة كاملة مستخدما زمن الماضي. أشعر بالأسف على هذا الخطأ”.

وأضاف “ومع ذلك، تلقى الأوكرانيون – من خلال التنسيق مع الولايات المتحدة – ما يكفي من قطع الغيار والمعدات الإضافية بحيث تمكنوا من تشغيل المزيد من الطائرات ثابتة الجناحين في أسطولهم أكثر مما كان الأمر عليه قبل نحو أسبوعين أو ثلاثة أسابيع”.

وبعد مرور أكثر من 50 يوما على الحرب، ما زالت الأجواء الأوكرانية محل نزاع فيما يرجع جزئيا إلى أسطول أوكرانيا من الطائرات والدفاعات الجوية، بما في ذلك صواريخ أرض جو محمولة على الكتف مقدمة من الولايات المتحدة وحلفائها.

وسمح ذلك لأوكرانيا بشن حملة برية أكثر فاعلية مما لو كان لروسيا هيمنة جوية.