المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الدنمرك وإسبانيا تتعهدان بتقديم المزيد من الأسلحة لأوكرانيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
رئيسا وزراء إسبانيا والدنمرك يزوران كييف يوم الخميس
رئيسا وزراء إسبانيا والدنمرك يزوران كييف يوم الخميس   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

كييف (رويترز) – تعهدت رئيسة وزراء الدنمرك مته فريدريكسن ورئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانتشيث يوم الخميس بإرسال المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا وذلك خلال زيارة قاما بها إلى كييف التقيا فيها بالرئيس فولوديمير زيلينسكي.

وقال سانتشيث للصحفيين في كييف إن إسبانيا أرسلت دفعة جديدة من 200 طن ذخيرة وإمدادات عسكرية إلى أوكرانيا بما يمثل أكثر من مثلي كمية المساعدات العسكرية التي أرسلتها حتى الآن.

وقالت نظيرته الدنمركية فريدريكسن خلال المؤتمر الصحفي ذاته إن دولتها ستزيد مساهمتها بالأسلحة إلى أوكرانيا بقيمة 600 مليون كرونة دنمركية (87.60 مليون دولار). وأضافت أن هذا سيرفع إجمالي المساهمة الدنمركية إلى مليار كرونة.

وقالت لقناة تي في 2 الدنمركية بينما كانت تتجول بأنحاء المدينة محاطة بجنود مسلحين “ننوي تسليم المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا لأن هذا هو أكثر ما تحتاجه”.

كما زارت فريدريكسن بلدة بوروديانكا المتضررة بشدة التي عادت لسيطرة أوكرانيا بعد انسحاب القوات الروسية من المنطقة المحيطة بكييف.

وقالت في المؤتمر الصحفي “شاهدنا جميعا بأنحاء العالم تقارير وصور الجرائم المروعة التي ارتكبتها روسيا في أوكرانيا لكننا اليوم رأيناها بأعيننا وهي تفطر القلب”.

ووصلت فريدريكسن وسانتشيث إلى كييف في وقت مبكر من يوم الخميس بحسب لقطات مصورة نشرت على حساب سانتشيث في تويتر.