المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

منظمة أوروبية: نحاول الإفراج عن مراقبين اعتقلوا في شرق أوكرانيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
منظمة أوروبية: نحاول الإفراج عن مراقبين اعتقلوا في شرق أوكرانيا
منظمة أوروبية: نحاول الإفراج عن مراقبين اعتقلوا في شرق أوكرانيا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

زوريخ (رويترز) – قالت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يوم السبت إنها تعمل على تأمين الإفراج عن عدد من أعضاء بعثة المراقبة الخاصة الذين تم اعتقالهم في شرق أوكرانيا.

وقال المكتب الإعلامي للمنظمة ردا على سؤال “منظمة الأمن والتعاون في أوروبا قلقة للغاية من حرمان عدد من أعضاء بعثة المراقبة الخاصة من حريتهم في دونيتسك ولوجانسك. وتستخدم منظمة الأمن والتعاون في أوروبا جميع القنوات المتاحة لتسهيل الإفراج عن موظفيها”. ولم يوفر المكتب مزيدا من التفاصيل.

وانتقدت ديردري براون نائبة السفير البريطاني لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تتخذ من فيينا مقرا لها روسيا لرفضها تمديد مهمة البعثة في أوكرانيا إلى ما بعد مارس آذار، وذلك في خطاب أمام المنظمة التي تضم 157 عضوا يوم الجمعة.

وقالت براون في خطابها الذي نشرته الحكومة البريطانية “والآن تلقينا تقارير مقلقة تفيد بأن وكلاء روسيا في دونباس يهددون طاقم البعثة ومعداتها ومبانيها وأن القوات الروسية احتجزت أفراد طاقم البعثة”.

وقالت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في مارس آذار إنها أجلت نحو 500 من أعضاء البعثة من جنسيات أخرى من أوكرانيا.

وقال المكتب الإعلامي للمنظمة يوم السبت إن البعثة تواصل مساعدة من تبقى من الموظفين الأوكرانيين في بلدهم في محاولة الانتقال إلى مناطق أكثر أمانا.

وأضاف “الاتصالات مع أعضاء البعثة الأوكرانيين مستمرة بشكل يومي لأسباب منها التأكد من مكان وجودهم ومساعدتهم بأقصى درجة ممكنة في حالة إذا قرروا تغيير أماكنهم”.