المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

سناتور: حزمة مساعدات أمريكية لأوكرانيا تتيح مصادرة أصول مقربين من بوتين

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
سناتور: حزمة مساعدات أمريكية لأوكرانيا تتيح مصادرة أصول مقربين من بوتين
سناتور: حزمة مساعدات أمريكية لأوكرانيا تتيح مصادرة أصول مقربين من بوتين   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

من كاثرين جاكسون

(رويترز) – قال السناتور تشاك شومر زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الأحد إنه سيضيف بنودا إلى مشروع قانون حزمة مساعدات بقيمة 33 مليار دولار لأوكرانيا للسماح للولايات المتحدة بمصادرة أصول مملوكة لمقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وإرسال عائد بيعها إلى أوكرانيا مباشرة.

وقال شومر في إفادة إعلامية في مدينة نيويورك “أوكرانيا بحاجة إلى كل المساعدات التي يمكن أن تحصل عليها، وفي الوقت نفسه نحتاج نحن إلى جميع الأصول التي يمكننا تجميعها لمنح أوكرانيا المساعدات التي تحتاجها”.

وطلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الكونجرس يوم الخميس الموافقة على مساعدات بقيمة 33 مليار دولار لكييف فيما يمثل زيادة كبيرة في التمويل الأمريكي لأوكرانيا بعد أكثر من شهرين من الغزو الروسي.

وطلبت إدارة بايدن من أعضاء الكونجرس أيضا إدراج بنود في مشروع القانون لمساعدتها على مصادرة أصول المقربين من بوتين وتصفيتها وإرسال الأموال الناتجة عن ذلك إلى أوكرانيا.

وقال شومر إن البنود التي تجري إضافتها ستنظم عملية مصادرة ممتلكات القلة الروسية في الولايات المتحدة بينما تسمح بمراجعات سريعة في القضاء الاتحادي مثلما طلب البيت الأبيض.

وأضاف أن البنود ستجرم امتلاك عائدات يعلم مالكها أنها ناتجة عن “معاملات فاسدة” مع الحكومة الروسية.

وقال “حان الوقت لمحاسبة القلة الروسية الخاضعة للعقوبات على الثروات التي حصلوا عليها بطريقة غير شرعية”.

وأشار مجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء إلى دعمه منح إدارة بايدن مزيدا من الصلاحيات لاستهداف المستفيدين من ارتباطهم بالرئيس الروسي عنما أصدر تشريعا غير ملزم بذلك.

سيُستخدم مبلغ 33 مليار دولار الممنوح لأوكرانيا، والذي قال أعضاء في الكونجرس إنهم يريدون الموافقة عليه بسرعة، في توفير الأسلحة والذخيرة والمساعدات العسكرية الأخرى، فضلا عن مساعدات اقتصادية وإنسانية مباشرة لأوكرانيا.