المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مبعوث روسي: رويترز فرضت "رقابة" على تعليقات امرأة تم إجلاؤها من ماريوبول

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

الأمم المتحدة (رويترز) – اتهم مبعوث روسي لدى الأمم المتحدة رويترز يوم الجمعة “بفرض رقابة” على تعليقات امرأة نجت من القصف الروسي لمجمع الصلب الضخم في ماريوبول، وقال إن تقريرها الإخباري حذف تعليقا لها ينتقد القوات الأوكرانية.

غزت القوات الروسية أوكرانيا في 24 فبراير شباط واحتلت مدينة ماريوبول الساحلية الاستراتيجية، لكن آخر المدافعين عن المدينة وعشرات المدنيين تحصنوا في شبكة من الأقبية والأنفاق تحت مصنع آزوفستال للصلب.

وقال ديمتري بوليانسكي نائب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة إن تقريرا لرويترز في أول مايو أيار لم يتضمن تعليقا لامرأة ممن تم إجلاؤهم من مجمع الصلب. وقالت ناتاليا عثمانوفا في رواياتها لوسائل الإعلام في الجزء الخاضع للسيطرة الروسية من أوكرانيا إن القوات الأوكرانية أبقت عليها مع مدنيين آخرين في مجمع الصلب على غير رغبتهم.

وقال متحدث باسم رويترز إن المؤسسة الإخبارية تتمسك بروايتها.

وأضاف “ما زلنا نسعى للتحقق من الجوانب الرئيسية لرواية ناتاليا عثمانوفا. نحن ملتزمون بتغطية الصراع في أوكرانيا بطريقة محايدة ومستقلة، مثلما نفعل في أنحاء العالم”.

ولم ترد وزارة الدفاع الأوكرانية وهيئة الأركان العامة على الفور على رسائل تطلب التعقيب على تعليقات عثمانوفا.

وقال بوليانسكي أمام جلسة غير رسمية لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة “في الحقيقة، فرضت رويترز رقابة مشددة على ما قالته في الواقع”.

وأضاف “كيف سيعرف المشاهدون الغربيون الحقيقة وخاصة عندما تكون قنوات التلفزيون الروسية، كما نعلم جميعا، محظورة في الدول الغربية؟ وهي التي تنشر الدعاية هنا.. أحكم بنفسك”.