المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

محكمة في فيجي تقضي ببقاء يخت مملوك لروسي بالبقاء في البلاد حاليا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
محكمة في فيجي تقضي ببقاء يخت مملوك لروسي بالبقاء في البلاد حاليا
محكمة في فيجي تقضي ببقاء يخت مملوك لروسي بالبقاء في البلاد حاليا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

ولنجتون (رويترز) – قضت محكمة في فيجي بضرورة بقاء اليخت الذي تبلغ قيمته 300 مليون دولار ويقال أنه مملوك لرجل الأعمال الروسي سليمان كريموف في فيجي في الوقت الراهن بعد استيلاء الولايات المتحدة عليه.

أكدت محكمة الاستئناف في فيجي بأنه لا يمكن نقل اليخت الفاخر أماديا من الدولة الجزيرة الواقعة في جنوب المحيط الهادي إلى أن يتم النظر في استئناف على عملية الاستيلاء، وفقا لما أكده محامي الدفاع فيصل حنيف ، الذي ينوب عن شركة ميليمارين انفستمنت المالك المسجل لليخت أماديا في رسالة بالبريد الإلكتروني.

ولم ترد السفارة الأمريكية في سوفا على الفور على طلب للتعليق على حكم المحكمة الأخير.

كانت محكمة في فيجي قد قضت بأنه يمكن للولايات المتحدة أن تصادر اليخت العملاق، بعد أسابيع من وصوله واستولت عليه الشرطة المحلية وضباط مكتب التحقيقات الاتحادي يوم الخميس.

استولت السلطات في دول مختلفة على سفن وفيلات فاخرة يملكها مليارديرات روس ردا على العقوبات المفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، والذي يصفه الكرملين بأنه عملية عسكرية خاصة.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على كريموف في عامي 2014 و 2018 ردا على تصرفات روسيا في سوريا وأوكرانيا. كما عوقب من قبل الاتحاد الأوروبي.

وذكرت وسائل إعلام أن محاميي شركة ميليمارين انفستمنت أبلغوا المحكمة في وقت سابق بأن اليخت مملوك لرجل أعمال روسي آخر هو إدوارد خوديناتوف وهو ليس مدرجا على قوائم العقوبات.