المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

انفصاليون في مولدوفا يبلغون عن ضربات بطائرات مسيرة قرب الحدود الأوكرانية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

تشيسيناو (رويترز) – قال انفصاليون متحالفون مع روسيا في مولدوفا يوم السبت إن منطقتهم تعرضت للقصف أربع مرات خلال الليل بواسطة ما يشتبه أنها طائرات مسيرة بالقرب من الحدود الأوكرانية.

وأثارت حوادث مماثلة على مدار حوالي أسبوعين في منطقة ترانسدنيستريا الانفصالية مخاوف دولية من أن الحرب الروسية في أوكرانيا يمكن أن تمتد عبر الحدود.

ونشرت وزارة الداخلية في ترانسدنيستريا صورا لحفر في الأرض قالت إنها نجمت عن الضربات الليلية في حي ريبنيتسا في شمال المنطقة، مضيفة أنها لم تسفر عن وقوع إصابات.

وتحرس القوات الروسية قاعدة عسكرية تضم مخزن ذخيرة كبيرا يعود إلى الحقبة السوفيتية في المنطقة الواقعة على الحدود الأوكرانية.

ورفض فيتالي إجناتييف وزير الخارجية في الإدارة الانفصالية الإفصاح عما إذا كانت السلطات تشتبه في أن أوكرانيا هي التي شنت الهجمات كما فعلت في حوادث مماثلة في الأيام الأخيرة.

وأبلغ رويترز في رسالة نصية “في الوقت الحالي الخبراء يتعاملون مع الأمر”.

ونفت أوكرانيا مرارا مسؤوليتها عن الحوادث التي وقعت في ترانسدنيستريا، قائلة إنها تعتقد أن روسيا تشن هجمات كاذبة لإثارة الحرب. ونفت موسكو أيضا مسؤوليتها.

وتمتلك روسيا قوة صغيرة لحفظ السلام في المنطقة الانفصالية منذ 30 عاما، وأثارت الحوادث المبلغ عنها مخاوف دولية من احتمال جرها إلى الصراع.