المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إسبانيا تنقذ 13 مهاجرا قبالة جزر الكناري وأنباء عن فقد أكثر من 20

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
España rescata a 13 migrantes frente a Gran Canaria, casi el doble siguen desaparecidos
España rescata a 13 migrantes frente a Gran Canaria, casi el doble siguen desaparecidos   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

مدريد (رويترز) – قالت السلطات الإسبانية إن طائرتين هليكوبتر من حرس السواحل أنقذتا 13 مهاجرا في المحيط الأطلسي قبالة جزر الكناري يوم الاثنين، لكن من تم إنقاذهم أبلغوا موظفي الصليب الأحمر أن حوالي ضعفي هذا العدد في عداد المفقودين وربما غرقوا.

وذكر خفر السواحل الإسباني أن الطائرتين الهليكوبتر وقارب إنقاذ وسفينتين أخريين توجهت إلى مسافة حوالي 100 كيلومتر جنوبي جزيرة كناريا الكبرى بعد أن رصدت طائرة إنقاذ زورقا يطفو بالكاد في البحر.

وأنقذت إحدى الطائرتين 11 شخصا وأخذتهم إلى الجزيرة، حيث كان اثنان منهم يعالجان من انخفاض حرارة الجسم، بينما نُقل اثنان آخران إلى تينيريفي.

وقال مصدر بالصليب الأحمر الدولي لرويترز إن المهاجرين أبلغوا موظفيه أن نحو 40 شخصا كانوا على متن الزورق.

وتقع جزر الكناري الإسبانية على بعد حوالي 100 كيلومتر من الساحل المغربي، وأصبحت وجهة نشطة للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا في السنوات الأخيرة.

وذكرت جماعة مراقبة أن حوالي 4400 شخص فقدوا في البحر العام الماضي أثناء محاولتهم الوصول إلى إسبانيا. وعبر 22316 مهاجرا إجمالا عن طريق القوارب إلى جزر الكناري في عام 2021، بعد عبور 23271 مهاجرا في عام 2020.