المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

دبلوماسيون: مجلس الأمن يجتمع يوم الأربعاء لمناقشة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
دبلوماسيون: مجلس الأمن يجتمع يوم الأربعاء لمناقشة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ
دبلوماسيون: مجلس الأمن يجتمع يوم الأربعاء لمناقشة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

الأمم المتحدة (رويترز) – قال دبلوماسيون إن من المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء بناء على طلب الولايات المتحدة لمناقشة أحدث إطلاق صواريخ لكوريا الشمالية، وذلك في الوقت الذي تضغط فيه واشنطن على المجلس المؤلف من 15 عضوا لتشديد العقوبات على بيونجيانج.

وقالت كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا من غواصة يوم السبت في أحدث سلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية التي يحظرها مجلس الأمن الدولي.

وتقدر الولايات المتحدة أن كوريا الشمالية قد تكون مستعدة لإجراء تجربة نووية في وقت قريب قد يكون هذا الشهر.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد إن الولايات المتحدة تود أن يصوت مجلس الأمن خلال شهر مايو أيار لفرض مزيد من العقوبات على كوريا الشمالية. لكن الصين وروسيا اللتين تملكان حق النقض (الفيتو) أشارتا إلى اعتراضهما على اتخاذ مزيد من الإجراءات.

وتفرض الأمم المتحدة عقوبات على كوريا الشمالية منذ عام 2006 ويقوم مجلس الأمن الدولي بتعزيزها بشكل مطرد على مر السنين في محاولة لقطع التمويل عن برامج بيونجيانج للأسلحة النووية والصواريخ الباليستية.

لكن مراقبين مستقلين لعقوبات الأمم المتحدة يقولون إن كوريا الشمالية نجحت في التهرب من بعض العقوبات. وتعهد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون الشهر الماضي بتسريع تطوير ترسانة بلاده النووية.