المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أمريكا تفرض عقوبات على شبكة مالية لتنظيم الدولة الإسلامية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

واشنطن (رويترز) – فرضت الولايات المتحدة يوم الاثنين عقوبات على ما قالت إنها شبكة من خمسة أفراد يساعدون في تسهيل تمويل تنظيم الدولة الإسلامية ويعملون في إندونيسيا وسوريا وتركيا لدعم أعضاء الجماعة المتطرفة في سوريا.

واتهمت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان هؤلاء بلعب دور رئيسي في تسهيل سفر المتشددين إلى سوريا ومناطق أخرى ينشط فيها تنظيم الدولة الإسلامية، وإجراء تحويلات مالية لدعم جهود التنظيم في مخيمات النازحين في سوريا.

وقالت الوزارة إن الشبكة تجمع الأموال في إندونيسيا وتركيا “واستخدمت بعضها لدفع تكاليف تهريب أطفال من المخيمات وتسليمهم لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الأجانب كمجندين محتملين”.

وقال برايان نيلسون وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية في البيان “الولايات المتحدة، في إطار التحالف الدولي لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية، ملتزمة بحرمان التنظيم من القدرة على جمع ونقل الأموال عبر أنظمة قضائية متعددة”.

واستهدف الإجراء الذي اتخذ يوم الاثنين كلا من دوي داهليا سوسانتي ورودي هريادي وآري كارديان ومحمد داندي أديجونا وديني رمضاني، ويقضي بتجميد أي أصول لهم في الولايات المتحدة كما يحظر على الأمريكيين بصفة عامة التعامل معهم.