المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

اليابان تقول كوريا الجنوبية تريد العمل لتحسين العلاقات معها

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
اليابان تقول كوريا الجنوبية تريد العمل لتحسين العلاقات معها
اليابان تقول كوريا الجنوبية تريد العمل لتحسين العلاقات معها   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

من جو-مين بارك

طوكيو (رويترز) – قال وزير خارجية اليابان يوشيماسا هاياشي يوم الثلاثاء بعد اجتماع في سول مع رئيس كوريا الجنوبية الجديد يون سيوك-يول إن بلاده وجارتها كوريا الجنوبية اتفقتا على أن بالإمكان تحسين العلاقات المتوترة بين البلدين.

وأدى يون اليمين القانونية في وقت تسعى فيه واشنطن إلى تعزيز التعاون الأمني الثلاثي مع طوكيو وسول وسط تهديدات صاروخية ونووية متجددة من كوريا الشمالية.

والعلاقات بين الحليفين الرئيسيين للولايات المتحدة في شمال آسيا متوترة بسبب الإرث المرير للاحتلال الياباني لكوريا بين عامي 1910 و1945 بالإضافة إلى خلافات في الآونة الأخيرة حول قضايا تمتد من السخرة وقت الحرب إلى قيود التصدير.

وقال هاياشي إن يون صرح بأنه يود تحسين العلاقات من خلال الحفاظ على اتصالات وثيقة.

وقال هاياشي بعد حضوره حفل تنصيب يون “كوريا الجنوبية دولة مهمة والتعاون (معها)… لا غنى عنه من أجل استقرار هذه المنطقة، بما في ذلك التصدي لكوريا الشمالية”.

وأضاف “اتفقنا على أننا يجب ألا ندع العلاقات بين اليابان وكوريا الجنوبية تزداد سوءا”. وأورد على وجه التحديد التعاون بين اليابان وكوريا الجنوبية وكذلك التعاون بين اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وجاء في تقرير لمندوب وسائل إعلام من مكتب الرئاسة الكورية الجنوبية أن يون أبلغ هاياشي بأنه يأمل في الاجتماع قريبا مع رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا والعمل معه لتحسين العلاقات.

وقال رام إيمانويل، السفير الأمريكي في طوكيو، يوم الاثنين إنه يعتبر زيارة هاياشي لسول “مهمة” لأنها من الممكن أن تسهم في وضع العلاقات بين البلدين على “أسس أفضل”.