Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

وزيرة الخزانة الأمريكية تطالب الحلفاء بزيادة التمويل لأوكرانيا

يلين تقول إنها أخطأت بالتقليل من شأن مخاطر التضخم في الماضي
يلين تقول إنها أخطأت بالتقليل من شأن مخاطر التضخم في الماضي Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بروكسل (رويترز) - طالبت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين حلفاء الولايات المتحدة يوم الثلاثاء بزيادة الدعم المالي لأوكرانيا قائلة إن الأموال المعلنة حتى الآن لن تكون كافية لتغطية احتياجات البلاد على المدى القصير في وقت تقاوم فيه غزوا روسيا.

وقالت يلين في تصريحات معدة للإدلاء بها أمام منتدى بروكسل الاقتصادي "احتياجات أوكرانيا التمويلية كبيرة"، مضيفة أن الحكومة الأوكرانية مستمرة في العمل بسبب مهارة وشجاعة مسؤوليها.

وأردفت "خلال الأشهر حتى يتسنى استئناف تحصيل الضرائب بوتيرة سريعة، تحتاج أوكرانيا إلى تمويل للميزانية لدفع رواتب الجنود والموظفين والمتقاعدين، وكذلك لتشغيل اقتصاد يلبي الاحتياجات الأساسية لمواطنيها... ستحتاج إلى التحول لإصلاح وترميم المرافق والخدمات الحيوية".

وتابعت يلين "الواضح هو أن الدعم الثنائي والمتعدد الأطراف المعلن حتى الآن لن يكون كافيا لتلبية الاحتياجات الأساسية لأوكرانيا".

ويقول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وصندوق النقد الدولي إنه مع تسبب الحرب في إغلاق ما يصل إلى نصف الاقتصاد الأوكراني، تحتاج البلاد إلى تمويل خارجي على المدى القريب بنحو خمسة مليارات دولار شهريا لتلبية الاحتياجات الأساسية.

ومن المقرر أن يقترح الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء حزمة جديدة من القروض لأوكرانيا لتوفير سيولة فورية، إلى جانب التزامات لإعادة الإعمار على المدى البعيد.

وبينما لا يزال يجري تحديد الحزمة قصيرة الأجل، قال مسؤولان مطلعان على المناقشات لرويترز إنهما يتوقعان أن تغطي تقريبا الاحتياجات المالية لأوكرانيا لمدة شهرين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رجال الإطفاء يسابقون الزمن في ألبانيا لإخماد نيران مستعرة منذ ثلاثة أسابيع

فوضى تعم مطارات أوروبا بسبب الانقطاع العالمي للإنترنت والخلل الذي أصاب أنظمة مايكروسوفت

عودة 100 ألف سوري إلى بلادهم في ظرف شهر واحد من إنطلاق المفاوضات بين أنقرة ودمشق