المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مسؤول بالأمم المتحدة يزور موسكو خلال أيام لبحث صادرات الأسمدة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مسؤول بالأمم المتحدة يزور موسكو خلال أيام لبحث صادرات الأسمدة
مسؤول بالأمم المتحدة يزور موسكو خلال أيام لبحث صادرات الأسمدة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

الأمم المتحدة (رويترز) – قال فاسيلي نيبينزيا سفير روسيا لدى الأمم المتحدة لرويترز يوم الأربعاء إن مسؤولا كبيرا بالمنظمة الدولية سيزور موسكو في الأيام المقبلة “لمناقشة الخطط التي تمكننا من تصدير الأسمدة”.

وأضاف نيبينزيا أن “الأسمدة والحبوب لا تخضع للعقوبات رسميا، لكن هناك مشاكل لوجستية ومشاكل تتعلق بالنقل والتأمين والتحويلات المصرفية” سببتها العقوبات الغربية المفروضة على روسيا والتي “تمنعنا من التصدير بحرية”.

وقال “نحن على استعداد لتصدير الأسمدة والحبوب من موانئنا إلى السوق العالمية“، مضيفا أنه فيما يتعلق بصادرات الحبوب الأوكرانية “أعتقد أنه ينبغي التفاوض مع الأوكرانيين، وليس مع الروس”.

وتابع نيبينزيا أن من المقرر أن تناقش المسؤولة بالأمم المتحدة ريبيكا جرينسبان الصادرات الروسية خلال زيارة لموسكو.

وجرينسبان هي رئيسة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ومنسقة مجموعة الأمم المتحدة للاستجابة للأزمات العالمية بشأن الغذاء والطاقة والتمويل، التي تم إنشاؤها لمساعدة البلدان الفقيرة على مواجهة الصدمات الاقتصادية الناجمة عن الحرب في أوكرانيا.

وقال نيبينزيا أيضا إنه يعتقد أن من المقرر أن يزور مسؤول المساعدات بالأمم المتحدة مارتن جريفيث موسكو في أوائل يونيو حزيران، لكنه لا يعرف “إلى أي مدى” يشارك جريفيث في المناقشات حول صادرات الحبوب والأسمدة.

وامتنع المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك عن التعليق.