المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وكالة: اختراق موقع وزارة الإسكان والمرافق الروسية لكن بيانات المستخدمين محمية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

(رويترز) – تعرض الموقع الإلكتروني لوزارة البناء والإسكان والمرافق الروسية للاختراق على ما يبدو، إذ تؤدي عمليات البحث على الإنترنت عن الموقع إلى عبارة “المجد لأوكرانيا” باللغة الأوكرانية.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية الرسمية في وقت متأخر يوم الأحد عن ممثل الوزارة قوله إن الموقع مُعطل لكن البيانات الشخصية للمستخدمين محمية.

وقالت الوكالة إن وسائل إعلام أخرى ذكرت أن المتسللين يطالبون بفدية لمنع الكشف عن بيانات المستخدمين. ولم تتمكن رويترز من التأكد من وسائل الإعلام التي استشهدت بها وكالة الإعلام الروسية.

وواجه العديد من الشركات والمؤسسات الإخبارية الروسية المملوكة للدولة محاولات تسلل متفرقة منذ أن أرسلت روسيا قواتها المسلحة إلى أوكرانيا في 24 فبراير شباط. 

وأدت هجمات التسلل في أوائل مايو أيار إلى تغيير قوائم القنوات التلفزيونية الفضائية في موسكو في يوم النصر عندما احتفلت روسيا بالذكرى السابعة والسبعين لانتصار الاتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية.

وذكرت وكالة الأنباء الأوكرانية المستقلة (يو.إن.آي.إيه.إن) يوم الأحد أن بث مباراة كرة القدم الأوكرانية وويلز من خلال (أو.إل.إل. تي في) عبر الإنترنت قد تعرض للاختراق مؤقتًا. ولم يتسن لرويترز التحقق من هذا.

وتقول موسكو إنها تنفذ “عملية عسكرية خاصة” لنزع أسلحة أوكرانيا وحمايتها من الفاشيين. وترفض أوكرانيا والدول الغربية مزاعم روسيا باعتبارها ذريعة واهية للغزو.