المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

زيلينسكي: بريطانيا تزود كييف بالأسلحة المناسبة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
UK's Johnson and Ukraine's Zelenskiy discuss ways to end blockade of Ukraine’s ports
UK's Johnson and Ukraine's Zelenskiy discuss ways to end blockade of Ukraine’s ports   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

كييف (رويترز) – قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الاثنين إن المملكة المتحدة تزود كييف بالأسلحة التي تحتاجها لخوض الحرب مع روسيا، وشكر رئيس الوزراء بوريس جونسون على إدراكه “الكامل” للاحتياجات.

وقالت بريطانيا يوم الاثنين إنها ستزود أوكرانيا، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بأنظمة راجمات صواريخ يمكنها ضرب أهداف على بعد 80 كيلومترا في إطار مساعدات عسكرية بريطانية جديدة.

وقال زيلينسكي في خطابه الليلي عبر الفيديو “أنا ممتن لرئيس الوزراء بوريس جونسون لإدراكه الكامل لمطالبنا واستعداده لتزويد أوكرانيا بالأسلحة التي تحتاجها بالضبط لحماية أرواح شعبنا”.

وخاضت القوات الأوكرانية والروسية يوم الاثنين معارك من شارع لآخر للسيطرة على مدينة سيفيرودونيتسك الصناعية في معركة محورية في هجوم الكرملين بمنطقة دونباس بشرق أوكرانيا.

وأجرى زيلينسكي وجونسون محادثة هاتفية، قال زيلينسكي في وقت سابق، إنهما بحثا خلالها “سبل تجنب أزمة الغذاء وإنهاء حصار الموانئ (الأوكرانية)“، في إشارة إلى الحصار البحري الروسي لأوكرانيا الذي جعلها غير قادرة على تصدير جانب كبير من منتجاتها الزراعية.