المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

متحدثة الحزب الحاكم الموقوفة عن العمل في الهند تواجه مزيدا من المتاعب

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
متحدثة الحزب الحاكم الموقوفة عن العمل في الهند تواجه مزيدا من المتاعب
متحدثة الحزب الحاكم الموقوفة عن العمل في الهند تواجه مزيدا من المتاعب   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

نيودلهي (رويترز) – قالت الشرطة في نيودلهي يوم الخميس إنها رفعت دعوى قضائية على المتحدثة باسم الحزب الحاكم الموقوفة عن العمل بسبب “تحريض الناس على الانقسام” على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أيام من تسبب تصريحاتها عن النبي محمد في أزمة دبلوماسية.

وأدانت الكثير من الدول ذات الأغلبية المسلمة موقف الهند بعد أن علقت نوبور شارما المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم على حياة النبي محمد الخاصة خلال نقاش تلفزيوني وهي تعليقات اعتبرها المسلمون مسيئة.

وتصاعدت دعوات في دول الخليج لمقاطعة المنتجات الهندية بينما أوقف بهاراتيا جاناتا المتحدثة عن العمل وطلب من المتحدثين باسمه الإدلاء بتصريحات تنم أكثر عن المسؤولية.

وذكرت شرطة دلهي أنها سجلت شكوتين رئيسيتين على أساس “تحليل لوسائل التواصل الاجتماعي وبحق مع يحاولون تكدير الأمن العام وتحريض الناس على الانقسام”.

وأضافت الشرطة على تويتر “إحداهما متعلقة بالسيدة نوبور شارما والأخرى بحق كيانات متعددة على وسائل التواصل الاجتماعي”.

ولم تستجب شارما بعد لطلب التعليق عبر رسالة مباشرة على تويتر. ولم يتسن لرويترز الحصول على رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني لها. ولم يرد متحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم على هاتفه.

وقالت شارما على تويتر يوم الأحد إن تعليقها على النبي محمد جاء ردا على “إهانة مستمرة وعدم احترام” لإله هندوسي خلال نقاش تلفزيوني لكنها سحبت تصريحها.