المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أمريكا تقول إنها ستواصل الضغط على كوريا الشمالية وسول تحث الصين على استخدام نفوذها

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
أمريكا تقول إنها ستواصل الضغط على كوريا الشمالية وسول تحث الصين على استخدام نفوذها
أمريكا تقول إنها ستواصل الضغط على كوريا الشمالية وسول تحث الصين على استخدام نفوذها   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

(رويترز) – قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الاثنين إن الولايات المتحدة ستواصل الضغط على كوريا الشمالية إلى أن تغير بيونجيانج مسارها، بينما حث نظيره الكوري الجنوبي الصين على إقناع كوريا الشمالية بعدم استئناف التجارب النووية.

وأضاف بلينكن للصحفيين عقب اجتماع مع وزير خارجية كوريا الجنوبية بارك جين أن الولايات المتحدة لا تزال منفتحة على الحوار مع كوريا الشمالية لكن بيونجيانج تجاهلت دعوات التفاوض واختبرت بدلا من ذلك صواريخ وأجرت استعدادات لاستئناف التجارب النووية لأول مرة منذ 2017.

وقال بلينكن للصحفيين، في إشارة إلى العقوبات الدولية التي تقودها الولايات المتحدة على كوريا الشمالية، “سنواصل الضغط إلى أن يغير النظام في بيونجيانج مساره”.

وقال بارك إن أي استفزازات قد تقدم عليها كوريا الشمالية، ومنها تجربة نووية، ستقابل برد موحد وحازم، وحث الصين على استخدام نفوذها.

وأضاف بارك أن كوريا الشمالية تقف عند مفترق طرق، إذ يمكنها المضي قدما في تجربة نووية وعزل نفسها أو العودة إلى الدبلوماسية والحوار.

وقال “أعتقد أيضا أن الصين يجب أن تلعب دورا إيجابيا للغاية لإقناع كوريا الشمالية بأن الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية يتطلب طريقة تفكير جديدة”.